مسؤول سابق بقطاع البترول: مصر أصبحت مصدرًا رئيسيًا لإمدادات الغاز


الاربعاء 28 ديسمبر 2022 | 09:54 مساءً
سبق مصر : علاء محمد

قال مدحت يوسف، نائب رئيس هيئة البترول الأسبق، إن الحكومة المصرية أمس الثلاثاء، أعلنت طرح مزايدة عالمية جديدة؛ للبحث عن الغاز الطبيعي والزيت الخام، في 12 منطقة بالبحر المتوسط ودلتا النيل، بواقع 6 مناطق بحرية ومثلها برية، من خلال بوابة مصر الرقمية للاستكشاف والإنتاج، وذلك خلال مداخلة هاتفية على شاشة «القاهرة الإخبارية».

وأضاف «يوسف»، أن المناقصة التي طرحتها الدولة المصرية، عن طريق بوابة مصر الرقمية للبحث والاستكشاف، تؤكد أن مصر تستمر في سياستها باتباع استراتيجيات حديثة ومتقدمة، وإن الطرح حين يتم عن طريق الإنترنت معناها السرعة في التداول مع الشركات الأجنبية العالمية المتخصصة في الاستثمار في البحث والاستكشاف وبالتالي سرعة في التلبية وتبادل المعلومات.

وأوضح أن الإعلان عن 12 منطقة في مزايدة واحدة يعتبر رقمًا كبيرًا، والسبب هو أن أوروبا والكثير من دول العالم تنظر إلى مصر على أنها دولة مهمة في إمدادها بالغاز الطبيعي وأصبحت مصدرًا رئيسيًا في عملية الإمداد، كما أن الدول الأوروبية مهتمة بالغاز الطبيعي، ومصر تؤكد استمرارها بضخ الغاز بكميات كبيرة،ومن المهم أن يكون لدينا استدامة في إمداد الغاز.

وتابع: «الاكتشاف الكبير الأخير في مصر يؤكد ما نشره معهد البحوث الأمريكي الذي قال إن منطقة البحر المتوسط في الجهة الاقتصادية المصرية بها مؤشرات واحتمالات كبيرة على وجود خزانات ضخمة من الغاز الطبيعي لم تكتشف بعد».

مادلين طبر تعتذر عن المشاركه في مسلسلي ام البنات وتعويذه رشيده رئيس حزب الأمة الوطني السوداني : الاتفاق الإطاري صناعة خارجية وزير الصحة يُشيد بانتظام العمل بمستشفيي الشيخ زايد التخصصي والمركزي ويوجه بصرف مكافأة مالية للفرق الطبية والإدارية جناح الأزهر يقدم ١٠٠ كتاب بأسعار لا تتجاوز عشر جنيهات للكتاب الواحد محمد الفيومي: زيارة الرئيس السيسي لنيودلهي تؤكد تقدير الهند للثقل المصري العالمي