نقيب أطباء القاهرة تطالب "النواب" بإقرار قانون "المسؤلية الطبية" لوقف هجرة الأطباء


الاربعاء 28 ديسمبر 2022 | 09:50 مساءً
سبق مصر : علاء محمد

حذرت الدكتورة شرين غالب، نقيب أطباء القاهرة وأمين عام الأطباء الشرعيين العرب، من استمرار مسلسل هجرة الأطباء بسبب المخاطر، وتعرضهم للحبس في حالات الخطأ الطبي غير المقصود.

وناشدت د.شرين غالب، خلال حوارها اليوم مع الفنانة هالة فاخر، في برنامج "حكاية مصرية" على قناة "صدى البلد"، مجلس النواب، بالاستجابة لمطالب نقابة الأطباء، وسرعة إقرار قانون المسؤلية الطبية، التي تحددها لجنة طبية فنية، تضم ثلاثة من أساتذة التخصص، وتقع على الطبيب في حالات الخطأ العمد.

وشددت الدكتورة شيرين غالب، على أن النقابة تحمي الطبيب والمريض على حد سواء، ويتم اتخاذ إجراءات، حيال الطبيب المخطئ، تصل إلى حد الشطب، والمنع من ممارسة المهنة، حال ثبوت إهمال الطبيب عن عمد.

وكشفت نقيب أطباء القاهرة، أن نحو 11 ألف و 500 طبيب، استقال من العمل الحكومي، خلال الخمس سنوات الماضية، خوفاً من المساءلة والحبس، عن أخطاء طبية غير مقصودة أو غير متعمدة .

وأكدت أن أطباء مصر قدموا تضحيات عظيمة، وساهموا بشكل كبير في تجاوز مصر جائحة كورونا، لافتة إلى زيادة الطلب العالمي على استقدام الطبيب المصري في إنجلترا وفرنسا وكثير من الدول، لتمتعهم بالمهارة والكفاءة في أداء عملهم .

وفي ختام لقائها، قدمت نقيب أطباء القاهرة الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، لتدخله أكثر من مرة لحل العديد من مشاكل الأطباء، و إبراز الرئيس لدور الأطباء وتضحياتهم البطولية خلال جائحة فيروس كورونا.

زوج فقد عقله يخنق زوجته علي سجادة الصلاة في رمضان.. تعرف على الأسباب بالصور: رعب وبلطجة داخل منطقة المنتزة بالإسكندرية بالصور: منتخب مصر يخوض تدريبه الأول تحت قيادة التوأم دموع ناهد السباعي وتكريم صاحبة السعادة الأبرز في ختام ملتقى "قوتها" ميرفت أمين ودياب وصابرين وأحمد داش ينضمون لنجوم قنوات ART في رمضان