السعيد عبدالهادي رئيس جامعة حورس
السعيد عبدالهادي رئيس جامعة حورس

رئيس جامعة حورس يكشف تفاصيل حادث طريق جمصة وحجم الإصابات بين الطلاب


الاثنين 26 ديسمبر 2022 | 12:59 صباحاً
سبق مصر : عبدالله همام

 أكد السعيد عبدالهادي، رئيس جامعة حورس، أن حادث تصادم أتوبيس نقل طلاب الجامعة بسيارة نقل على طريق «جمصة - المنصورة» مروع، موضحًا بأن الأتوبيس كان يقل 40 طالبًا

وقال خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، مع الإعلامي سيد علي مساء اليوم الأحد، إن الحادث لم يسفر عن وفيات، مضيفًا: "السائق تعرض لكسر في الساقين، بينما تعرض طالب آخر لكسر في القدم".

وأشار إلى تعرض طالبة لكسر في عظام الحوض، وطالب لكسر في الأنف، وطالبة لكسور خفيفة، والإصابات تتراوح ما بين متوسطة إلى بسيطة.

وأشار رئيس الجامعة، إلى أن «الحادث يلقي بظلاله على الشباب الذين يستعدون للامتحانات»، مضيفًا: «نشعر بالأسى والحسرة لما حدث، ونأمل عدم تكراره، وخاصة أننا نشهد تطورًا ممتازًا في الطرق والخدمات الصحية في مصر».

وأوضح أن سيارة الإسعاف والدفاع المدني، انتقلت إلى موقع الحادث خلال ربع ساعة، ثم نقلت الإصابات إلى مستشفى بلقاس العام، خلال نصف ساعة، مشيدًا باستعداد كل الأطقم الطبية، ومديرية الشؤون الصحية بكامل تشكيلها.

ولفت إلى إجراء أشعة عادية ومقطعية وموجات صوتية للـ40 طالبًا في مستشفى بلقاس العام، ونقل الأشخاص الذين يحتاجون تدخلات عاجلة إلى مستشفى جامعة المنصورة، قائلًا إن الإصابات المتبقية داخل المستشفيات 5 فقط.

وشهد طريق جمصة بمحافظة الدقهلية، حادث تصادم أتوبيس يقل طلاب لأحد الجامعات بسيارة نقل، مما أسفر عن إصابة 17 طالبا دون وقوع وفيات.

 https://fb.watch/hEtgPFAI7d/

شعبة مخابز القاهرة: تراجع سعر رغيف الخبز نتيجة مجهودات الدولة المصرية الأونروا تطلق تحذيرا عاجلا على الهواء شعبة المصورين الصحفيين ترد على أزمة التصوير في الجنازات كاهنة عطية بمهرجان أسوان: السينما التونسية تخوض آفاق جديدة في المهرجانات الدولية جامعة الوادي الجديد تستضيف فعاليات الملتقى الثقافي الثاني لأطلس المأثورات الشعبية