الميتافيرس و التحول الرقمي للجامعات العربية في مؤتمر دولي بشرم الشيخ
الميتافيرس و التحول الرقمي للجامعات العربية في مؤتمر دولي بشرم الشيخ

الميتافيرس و التحول الرقمي للجامعات العربية في مؤتمر دولي بشرم الشيخ


الجمعة 02 ديسمبر 2022 | 12:54 صباحاً
سبق مصر : ناصر التوني

تستضيف مدينة شرم الشيخ المؤتمر الدولي التاسع والثلاثين الذي تقيمه المنظمة العربية للمسؤولين عن القبول والتسجيل في الجامعات بالدول العربية بالتعاون مع اتحاد الجامعات العربية بعنوان: القبول والتسجيل: الواقع والطمح والتحديات ‎في الفترة من ١٢- ١٥ ديسمبر ٢٠٢٢، يأتي ذلك ‎تحت رعاية الدكتور محمد ايمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

وأوضح رئيس المؤتمر أمين عام المنظمة الأستاذ الدكتور بسام محمد المحادين أن المؤتمر يهدف الى إتاحة الفرصة لالتقاء خبراء ومستشارين ومسؤولي القبول والتسجيل في الجامعات بالدول العربية فيما بينهم من جهة ومع بعض الجامعات العالمية من جهة أخرى لتبادل الخبرات والمعرفة في هذا المجال، وزيادة التعاون بين هذه الجامعات بما يخدم مصلحة جامعتنا العربية وأبناءنا الطلبة.

كما أشار هشام خلف الله المدير الاقليمي لمعهد ايجات المغربي انه سيتم تنفيذ ورشة عمل حول تطبيقات تقنيات الميتافيرس و أحدث الاستخدامات التكنولوجية في عمليات القبول والتسجيل والعملية التعليمية وتدويل الجامعات والتحول الرقمي.

والجدير بالذكر أن المؤتمر سيناقش عدد محاور من أبرزها دور وسائل التواصل الاجتماعي في أداء عمليات القبول والتسجيل وجودة الخدمات المقدمة للطلبة خلال جائحة كورونا وأثر ممارسات الريادة والابتكار في تحسين عملية وأداء القبول والتسجيل خلال الجائحة وما بعدها وأفضل الممارسات بحماية إجراءات القبول والتسجيل من الاختراق وتوثيق الشهادات العلمية.

ويشمل المؤتمر على عدة ورش عمل تتحدث عن إدارة التغيير في عمادات القبول والتسجيل واستخدام تقنية الميتافيرس في العملية التعليمية والتبادل الطلابي بين الجامعات.

شعبة مخابز القاهرة: تراجع سعر رغيف الخبز نتيجة مجهودات الدولة المصرية الأونروا تطلق تحذيرا عاجلا على الهواء شعبة المصورين الصحفيين ترد على أزمة التصوير في الجنازات كاهنة عطية بمهرجان أسوان: السينما التونسية تخوض آفاق جديدة في المهرجانات الدولية جامعة الوادي الجديد تستضيف فعاليات الملتقى الثقافي الثاني لأطلس المأثورات الشعبية