آخر موعد للتسجيل بنظام الفاتورة الإلكترونية وقيمة غرامات التأخير.. فيديو
آخر موعد للتسجيل بنظام الفاتورة الإلكترونية وقيمة غرامات التأخير.. فيديو

آخر موعد للتسجيل بنظام الفاتورة الإلكترونية وقيمة غرامات التأخير.. فيديو


الخميس 01 ديسمبر 2022 | 01:19 صباحاً
سبق مصر : حسن الخضري

كشف الدكتور محسن الجيار، مدير إدارة مساعدة المسجلين بمصلحة الضرائب المصرية، كافة التفاصيل حول الفاتورة الإلكترونية، مؤكدًا أنه يتم العمل بهذا النظام منذ أكثر من عامين.

وقال الجيار، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، إنه تم تطبيق هذه المنظومة على 8 مراحل، لافتًا إلى أن كل من يمتلك رقم تسجيل ضريبي عليه الانضمام لنظام الفاتورة الإلكترونية قبل 15 يومًا من الآن؛ لأنها المرحلة الأخيرة للانضمام لهذا النظام.

كما طالب المنشآت بتسجيل نفسها في المنظومة الإلكترونية من خلال تسجيل ذاتي للشركات سواء كانت أشخاص أو أموال؛ وذلك يكون من خلال الشركة، وهناك تسجيل عادي للمنشآت الفردية ويمكن لهذا الشخص التوجه للمأمورية التابع لها من أجل فتح أكونت على الفاتورة الإلكترونية، والتسجيل من خلال مصلحة الضرائب المصرية.

وأوضح أن عدم التسجيل بعد تاريخ 15 ديسمبر المقبل؛ سيتسبب في تطبيق عقوبة مالية تبدأ من 20 ألف جنيه إلى 100 ألف جنيه؛ غرامة عدم التعامل بالفاتورة الإلكترونية، مؤكدًا تحديد قائمة سوداء لمن لم يتعامل بالفاتورة الإلكترونية، وبداية من يوم 1 أبريل 2023، لن يتم الاعتداد بخصم ضريبة المدخلات ولن يتم رد الضريبه للشخص إلا من خلال فاتورة إلكترونية؛ وهذا بخصوص ضريبة القيمة المضافة.

وأكد أنه بعد تاريخ 1 أبريل 2023؛ لن يستطيع المستوردين التعامل إلا من خلال فاتورة إلكترونية، مشيرًا إلى أنه بداية من أول 1 ديسمبر المقبل لن يستطيع أحد صرف المستحقات المالية إلا من خلال نظام الفاتورة الإلكترونية.

https://www.youtube.com/watch?v=8qpZnm92Cp4

مادلين طبر تعتذر عن المشاركه في مسلسلي ام البنات وتعويذه رشيده رئيس حزب الأمة الوطني السوداني : الاتفاق الإطاري صناعة خارجية وزير الصحة يُشيد بانتظام العمل بمستشفيي الشيخ زايد التخصصي والمركزي ويوجه بصرف مكافأة مالية للفرق الطبية والإدارية جناح الأزهر يقدم ١٠٠ كتاب بأسعار لا تتجاوز عشر جنيهات للكتاب الواحد محمد الفيومي: زيارة الرئيس السيسي لنيودلهي تؤكد تقدير الهند للثقل المصري العالمي