مصر تشارك في الاجتماع السابع لمرصد التراث المعماري والعمراني بالجزائر
مصر تشارك في الاجتماع السابع لمرصد التراث المعماري والعمراني بالجزائر

مصر تشارك في الاجتماع السابع لمرصد التراث المعماري والعمراني بالجزائر


الخميس 24 نوفمبر 2022 | 03:36 مساءً
سبق مصر : حسن الخضري

شاركت مصر، ممثلة في الجهاز القومي للتنسيق الحضاري برئاسة المهندس "محمد أبو سعده"، في الاجتماع السابع لمرصد التراث المعماري والعمراني، والذي تنظمه المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم بالوطن العربي الالكسو بالعاصمة الجزائرية، بمشاركة عدد من الوزراء والمهتمين بالتراث العمراني على مستوى الوطن العربي.

وتناول الاجتماع مناقشة اللائحة التفسيرية لميثاق الحفاظ على التراث العمراني والمعماري المتميز في الدول العربية وتنميته والعمل على وضع الإطار الاسترشادي لسجل التراث العمراني العربي؛ تمهيدًا لعمل أرشيف قومي عربي للمناطق التراثية على مستوى الوطن العربي، كما تم مناقشة استمارة الترشيح لسجل التراث العمراني وآلية التسجيل، كما تم مناقشة الوضع الداخلي لعمل مرصد التراث العمراني العربي.

وسيتم القيام بزيارة ميدانية لعدد من المواقع التراثية كنموذج للمواقع العمرانية التراثية بدولة الجزائر.

عزة مصطفى تناشد المسئولين ضرورة متابعة كابلات الكهرباء قبل موسم الأمطار.. بعد صورة عين شمس تأشيرة صداقة.. تفاصيل إمكانية تأدية المصريين العمرة من خلال أصدقائهم السعوديين.. فيديو آخر موعد للتسجيل بنظام الفاتورة الإلكترونية وقيمة غرامات التأخير.. فيديو تحذر هام من الصحة: فيروس شلل الأطفال خطير ومعدي.. فيديو عبد المجيد محمود يشكر الرئيس السيسي بعد إطلاق اسمه على محور بالمقطم: تكريم غير متوقع.. فيديو