أحمد موسى يكشف تفاصيل مناورة ميدوزا 12.. فيديو
أحمد موسى يكشف تفاصيل مناورة ميدوزا 12.. فيديو

أحمد موسى يكشف تفاصيل مناورة ميدوزا 12.. فيديو


الخميس 24 نوفمبر 2022 | 01:58 صباحاً
سبق مصر : حسن الخضري

كشف الإعلامي أحمد موسى، تفاصيل حضوره مناورة «ميدوزا 12» بمشاركة عدة دول منها السعودية وقبرص واليونان والأردن، ومشاركة فرنسا بصفة مراقب.

ووجه أحمد موسى، خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، التحية للجيش المصري العظيم، ووزير الدفاع، ورئيس أركان حرب القوات المسلحة، وقائد القوات البحرية، لافتًا إلى أن فعالية التدريب البحري مستمرة منذ فترة بنطاق البحر المتوسط.

وأضاف موسى، أن التدريب شارك فيه عناصر من القوات البحرية، وكذلك الجوية بأنواع مختلفة من مقاتلات سلاح الجو، وبمشاركة الفرقاطة العزيز وهي أحدث قطعة انضمت للقوات البحرية المصرية في الأول من نوفمبر الجاري؛ إلى جانب قطع بحرية أخرى.

وتابع الإعلامي أحمد موسى، أن المناورة شاركت فيها قوات خاصة مصرية، ومن الدول الأخرى المشاركة بالتدريب، مضيفًا: «كان يجلس بجواري على الفطار ضابط اتصال فرنسي لأن فرنسا شاركت في التدريب بصفة مراقب»، مؤكدًا أن واشنطن تُشارك في تدريبات مشتركة مع مصر حوالي 9 مرات في العام.

وأضح أحمد موسى، أن «الجيوش الكبرى في العالم، ومنهم الجيش الأمريكي، تطلب التدريب مع الجيش المصري؛ ومن كثرة طلبات الجيوش للتدريب المشترك مع القوات المسلحة المصرية يحدث اعتذار لبعض الجيوش؛ بيجيلك طلبات كتيرة جدًا علشان تدّرب معاك»، مؤكدًا أن الفضل في هذه الأمور يعود لله عز وجل ثم للرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأشاد موسى، بقرار الرئيس السيسي بتحديث أفرع القوات المسلحة لتمتلك أحدث أنواع الأسلحة؛ ما جعل القوات البحرية المصرية واحدة من أقوى البحريات في المنطقة، ومصنفة ضمن الأقوى عالميًا، مؤكدًا أن مصر رغم امتلاكها قوات الردع إلا أنها لا تعتدي على أحد؛ لكنها لا تسمح لأحد بالاعتداء عليها إطلاقًا.

وأشار الإعلامي أحمد موسى، إلى أن الرئيس السيسي يُلبي جميع طلبات القوات المُسلحة؛ ليُصبح الجيش المصري في أقوى حالاته، مُضيفًا أن الفرقاطة العزيز يمكنها تحديد الهدف وإصابته بنسبة 100%؛ بدقة متناهية دون وقوع أي خطأ محتمل، مستطردًا: «العزيز دي حدوتة؛ وما شاء الله الجيش المصري قوي».

https://www.youtube.com/watch?v=rR6J3x7oREs

عزة مصطفى تناشد المسئولين ضرورة متابعة كابلات الكهرباء قبل موسم الأمطار.. بعد صورة عين شمس تأشيرة صداقة.. تفاصيل إمكانية تأدية المصريين العمرة من خلال أصدقائهم السعوديين.. فيديو آخر موعد للتسجيل بنظام الفاتورة الإلكترونية وقيمة غرامات التأخير.. فيديو تحذر هام من الصحة: فيروس شلل الأطفال خطير ومعدي.. فيديو عبد المجيد محمود يشكر الرئيس السيسي بعد إطلاق اسمه على محور بالمقطم: تكريم غير متوقع.. فيديو