جهاز تنمية جزيرة الوراق: توفير شقق للأهالي في العبور وأكتوبر.. والدولة تشتري الفدان بـ6 ملايين جنيه
جهاز تنمية جزيرة الوراق: توفير شقق للأهالي في العبور وأكتوبر.. والدولة تشتري الفدان بـ6 ملايين جنيه

جهاز تنمية جزيرة الوراق: توفير شقق للأهالي في العبور وأكتوبر.. والدولة تشتري الفدان بـ6 ملايين جنيه


الخميس 24 نوفمبر 2022 | 01:52 صباحاً
سبق مصر : حسن الخضري

قال المهندس أسامة شوقي، رئيس جهاز تنمية جزيرة الوراق الجديدة، إن جزيرة الوراق إحدى الجزر النيلية وتتوسط 3 محافظات، مؤكدا أن عملية تطوير الجزيرة تأخرت نتيجة الزحف العمراني والعشوائي والإهمال من جانب الحكومات السابقة.

وأضاف رئيس جهاز تنمية جزيرة الوراق خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى مقدمة برنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الأربعاء، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه بتطوير جزيرة الوراق، موضحا أن تم طرح عدة بدائل لتعويض أهالي الجزيرة ما بين مادية وعينية.

وأشار شوقي إلى أن الدولة تشتري الفدان الزراعي في الجزيرة بـ6 ملايين جنيه، فضلا عن أن هناك لجنة تقيم سعر المنازل السكنية، مضيفا أن التعويضات العينية مقسمة إلى أمرين، أولا توفير وحدات سكنية للأهالي قريبة من الجزيرة في مدينة العبور وأكتوبر الجديدة ومطار إمبابة، ثانيا لمن يرغب في الزراعة تم توفير 200 فدان في مدينة السادات بسعر 375 ألف جنيه للفدان.

ولفت إلى وضع المقيمين على أراضي طرح النهر المخالفة، قائلا إنه تم تعويضهم وهو استثناء خاص لأهالي جزيرة الوراق فقط، مردفا أن الجهاز اشترى أفدنة كثيرة بلغت 74% بالتراضي مع الأهالي من إجمالي 1175 فدان، بينما المنازل تم شراء 2521 منزل بنسبة 42% من إجمالي 6 آلاف منزل ضمن المرحلة العاجلة.

وتابع رئيس الجهاز، أن عدد الأفدنة المتبقي ضمن المرحلة العاجلة، 23% بينما المنازل تبلغ 234 منزل، موجها في الوقت ذاته الشكر لأهالي جزيرة الوراق على الاستجابة والتعاون مع التطوير.

https://www.youtube.com/watch?v=VUgJBjOX6TA

https://www.youtube.com/watch?v=B9QEXhRLD5c

زوج فقد عقله يخنق زوجته علي سجادة الصلاة في رمضان.. تعرف على الأسباب بالصور: رعب وبلطجة داخل منطقة المنتزة بالإسكندرية بالصور: منتخب مصر يخوض تدريبه الأول تحت قيادة التوأم دموع ناهد السباعي وتكريم صاحبة السعادة الأبرز في ختام ملتقى "قوتها" ميرفت أمين ودياب وصابرين وأحمد داش ينضمون لنجوم قنوات ART في رمضان