أهمية إنشاء صندوق الخسائر والأضرار بمؤتمر المناخ في شرم الشيخ


الاحد 20 نوفمبر 2022 | 10:11 مساءً
سبق مصر : علاء محمد

كشف الدكتور سمير طنطاوي، استشاري التغيرات المناخية بالأمم المتحدة، أهمية توصل المشاركين بمؤتمر المناخ في شرم الشيخ (cop 27)، لتدشين صندوق الخسائر والأضرار.

وهنأ، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، مصر بنجاح مؤتمر المناخ، لافتًا إلى أن رئاسة المؤتمر استطاعت إدراج ملف تدشين الصندوق على قائمة مؤتمر المناخ؛ وهو أمر فشلت عملية مناقشته سابقًا؛ بعد رفض الدول الصناعية هذا الأمر.

وتابع أن هذا الأمر حدث تاريخي يُسجل باسم مصر؛ بعد نجاحها في تدشين صندوق الخسائر؛ وهو يُمثل شهادة دولية باسم مصر، مشيرًا إلى أنه تم الاتفاق على إنشاء لجنة تعمل لمدة عام، ويكون دورها متابعة مصادر التمويل، وآليات توزيعه على الدول المُستحقة، لافتًا إلى أن موافقة الدول الصناعية على الشروع في مناقشة الصندوق يُمثل نوعًا من الثقة.

مادلين طبر تعتذر عن المشاركه في مسلسلي ام البنات وتعويذه رشيده رئيس حزب الأمة الوطني السوداني : الاتفاق الإطاري صناعة خارجية وزير الصحة يُشيد بانتظام العمل بمستشفيي الشيخ زايد التخصصي والمركزي ويوجه بصرف مكافأة مالية للفرق الطبية والإدارية جناح الأزهر يقدم ١٠٠ كتاب بأسعار لا تتجاوز عشر جنيهات للكتاب الواحد محمد الفيومي: زيارة الرئيس السيسي لنيودلهي تؤكد تقدير الهند للثقل المصري العالمي