رئيس لجنة مكافحة كورونا: لن نغلق المدراس بسبب الفيروس المخلوي التنفسي


الاحد 20 نوفمبر 2022 | 02:06 صباحاً
سبق مصر : حسن الخضري

قال الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، إن الفيروس المخلوي التنفسي موجود منذ قديم الأزل، مشيرًا إلى أن الوزارة لن تغلق المدارس مستقبلًا؛ بسبب زيادة نسبة انتشار الفيروس هذا العام.

ونصح خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، الذي يقدمه الإعلامي سيد علي عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء السبت، أولياء الأمور بعدم ذهاب أولادهم للمدارس؛ حال إصابتهم بارتفاع درجة الحرارة أو أعراض أو التهاب في الجهاز التنفسي العلوي.

ولفت إلى أن الفيروس المخلوي، ليس خطيرًا بل يحتاج اهتمامًا بكيفية علاجه، مشددًا على أهمية استمرار الاهتمام بفيروس كورونا، وعدم التسفيه من وجوده؛ رغم أنه لم يعد يمثل خطورة على حياة المواطنين.

وذكر رئيس لجنة مكافحة كورونا، أن الفيروس المخلوي يصيب الأطفال بفترة حضانة تمتد لـ8 أيام، قائلًا إن الأعراض المتمثلة في ارتفاع الحرارة والاحتقان في الحلق والكحة، تزول في مدة تتراوح ما بين أسبوع إلى أسبوعين.

وشدد على أهمية عدم إساءة استخدام المضادات الحيوية خلال تلك الفترة، مضيفًا أن علاج الفيروس يكون بعلاج الأعراض، وشرب السوائل الدافئة والتهوية البسيطة للمنزل، إضافة إلى عمل حمامات بخار دافئة للمصابين.

وأشار إلى أهمية دخول المصابين بضيق التنفس إلى المستشفى، منوهًا إلى أن الخطورة الأكبر تتمثل في انتقال العدوى لكبار السن، الأمر الذي يتطلب الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة.

زوج فقد عقله يخنق زوجته علي سجادة الصلاة في رمضان.. تعرف على الأسباب بالصور: رعب وبلطجة داخل منطقة المنتزة بالإسكندرية بالصور: منتخب مصر يخوض تدريبه الأول تحت قيادة التوأم دموع ناهد السباعي وتكريم صاحبة السعادة الأبرز في ختام ملتقى "قوتها" ميرفت أمين ودياب وصابرين وأحمد داش ينضمون لنجوم قنوات ART في رمضان