الكاتبة الصحفية هبه عبد الفتاح ضيفة الإعلامية ميار نصار في برنامج مساء الفن
الكاتبة الصحفية هبه عبد الفتاح ضيفة الإعلامية ميار نصار في برنامج مساء الفن

الكاتبة الصحفية هبه عبد الفتاح ضيفة الإعلامية ميار نصار في برنامج مساء الفن


الاحد 20 نوفمبر 2022 | 12:51 صباحاً
سبق مصر : حسن الخضري

حلت الكاتبة الصحفية هبه عبد الفتاح رئيس مجلس إدارة شبكة هايدى نيوز الإخبارية ضيفة برنامج مساء الفن على قناة النايل دراما مع الإعلامية ميار نصار وإعداد الصحفية سها سعيد ورئيس تحرير البرنامج الكاتب الصحفي سمير العبد ، و دارت الحلقه حول أحدث الأعمال الفنيه التي سيتم طرحها سواء في الموسم الدرامي القادم 2023 .

 و في الموسم السينمائي والمسرحي الجديد أيضا ، حيث تناولت الكاتبة الصحفيه هبه عبد الفتاح أحدث المسلسلات الدراميه التي سيتم طرحها في رمضان القادم 2023 وهي،مسلسل الحشاشين للنجم كريم عبدالعزيز والذي يتعاون فيه من جديد من المخرج بيتر ميمي، وذلك بعدما تعاونهما في مسلسل "الاختيار"، حيث يتشارك الثنائي في مسلسل "الحشاشين" الذي كتبه عبدالرحيم كمال.

وكذلك النجم حسين فهمي يعود من جديد لدراما رمضان 2023، من خلال مسلسل جديد يحمل عنوان "عودة البارون"، وهو العمل الذي يتعاون فيه مع مجموعة من نجوم الدراما المصرية والعربية أبرزهم خالد سليم، وساري أسعد، وربيع زيتون، وميس حمدان، وآلان الزغبي.

المسلسل انطلق تصويره منذ أيام ،

وكذلك المسلسل الإماراتي "عودة خالتي" من الأعمال الدرامية المهمة التي منتظر عرضها في شهر رمضان 2023 ، خصوصاً أن بطلة العمل هي الفنانة الكبيرة هدى حسين، وقد انطلق تصوير المسلسل منذ أيام في إمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة،وكذلك تحدث هبه عبد الفتاح عن مسلسلات الأجزاء وهي،مسلسل "مكتوب عليا" لـ أكرم حسني وأيتن عامر وهنادي مهنا، والذي حقق نجاحا كبيرًا خلال موسم مسلسلات رمضان 2022، وذلك ما دفع صناع العمل إلى التفكير في عمل جزء ثاني للعمل، ومن المقرر عرضه خلال رمضان 2023 المقبل.

مسلسل "مكتوب عليا" من بطولة: أكرم حسني، عمرو عبدالجليل، أيتن عامر، هنادي مهنا، ولأول مره المطربة هلا رشدي.

وكذلك الكبير أوي الجزء 7،حيث حصد الجزء السادس من مسلسل "الكبير أوي"، إعجاب كثير من عشاق ومحبين العمل بمجرد انطلاق عرضة على شاشة قناة "أون" في موسم مسلسلات رمضان 2022، بالإضافة إلى الإشادات الكبيرة التي حصل عليها من الكثير من النقاد، وذلك ما دفع صناعه إلى عمل جزء سابع للعمل يعرض خلال الماراثون الرمضاني لعام 2023.

مسلسل «الكبير أوي 6» بطولة أحمد مكي، محمد سلام، بيومي فؤاد، هشام إسماعيل، رحمة أحمد فرج.

وسيتم تقديم جزء ثالث أيضا من مسلسل المداح 3 ذلك بعد النجاح الكبير وردود الفعل الإيجابية اتجاه الجزء الأول والثاني من مسلسل "المداح" بطولة النجم حمادة هلال، والذي صرح مؤكدا عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، ببدء التحضير للجزء الثالث من العمل في رمضان 2023.

وتدور أحداث الجزء الثاني من مسلسل "المداح"، في إطار الدراما، حول سلسلة من الأحلام الغريبة تراود صابر المداح، والذي يتضح له أن كل ما يراه في أحلامه يتحقق على أرض الواقع، الأمر الذي يجعل صابر على أعتاب حرب جديدة سيخوضها مع الجن.

"المداح 2" من بطولة: حمادة هلال، أحمد عبدالعزيز، هبة مجدي، كمال أبو رية، خالد سرحان،وأيضا سيتم تصوير جزء ثالث من مسلسل سوتس بالعربي،بعد تقديم الجزء الأول والثاني من مسلسل "سوتس بالعربي" خلال شهر رمضان 2022، حيث تضمن الجزء 15 حلقة، من المتوقع تقديم الجزء الثالث والرابع في رمضان 2023.

تدور أحداث مسلسل "سوتس بالعربي" في إطار الدراما، حول قصة آدم والذي يتحول عن طريق الصدفة إلى محامي في شركة محاماة كبيرة حينما يكشف سره للمحامي زين، ومعا يتولى الثنائي العديد من القضايا الشائكة.

مسلس«suits بالعربى» بطولة آسر ياسين، أحمد داود، ريم مصطفى،وتخوض النجمه ريهام حجاج تصوير الجزء الثاني من يوتيرن.

حيث أعلنت الفنانة ريهام حجاج، بطريقة غير مباشرة خلال أحداث الحلقة الأخيرة من مسلسل "يوتيرن"، والذي تم عرضه خلال السباق الرمضاني لهذا العام 2022، حيث ظهرت حجاج على ظهر سفينة بصحبة فتاة صغيرة.

وقالت حجاج في المشهد الأخير: "دي بنتي وحبيبتي وكل حاجة ليا في الدنيا.. طبعا عايزين تعرفوا مين باباها، مش هقولكوا المرة دي هقولكوا المرة الجاية"، في إشارة منها لوجود جزء جديد.

وايضا سيكون هناك جزء ثاني لمسلسل بطلوع الروح،حيث ان هناك مناقشات بين صناع مسلسل "بطلوع الروح" لتقديم جزء ثانٍ منه، وذلك بعد النجاح الذي حققه العمل، خلال عرضه في موسم رمضان 2022، إلا أنه لم يتم الاتفاق نهائيا على ذلك.

وتدور أحداث مسلسل "بطلوع الروح" في إطار الدراما، بعد أن تتعرض روح  للخداع من قبل زوجها ويستدرجها من مصر إلى وكر لداعش في سوريا، تحاول روح النفاد بجلدها لينتهي بها المطاف في معكسر للهاربات من التنظيم، وتمسي العودة لمصر حلما بعيدا.

"بطلوع الروح" من بطولة: منة شلبي، أحمد صلاح السعدني، محمد حاتم، عادل كرم، إلهام شاهين،كذلك تناولت الكاتبه الصحفيه هبه عبد الفتاح مفهوم تناول الدراما للمرأه ومدى التغير الذي حدث لأدوار المرأه في الأونه الاخيره ، من حيث ان الدراما أصبحت تعيد للمرأه مكانتها العظيمه كما ينبغي أن يكون ، وذلك بعد سلسلة طويله من الأعمال الدراميه التي قللت من قيمة المرأه بدرجه وصلت إلي حد الإهانة تم تقديمها في السنوات الماضيه ، وأكدت هبه عبد الفتاح أن تلك الأعمال الدراميه المسيئة أدت إلي زيادة حالات العنف ضد المرأه وكذلك زيادة حالات الطلاق ، بالإضافة إلي أنه في السنوات الماضيه انتشرت أعمال درامية تناولت البلطجه والعنف والتي بدورها أدت إلي رفع معدل الجريمه في الشارع المصري ، لكن أضافت هبه عبد الفتاح مؤكده أن الموسم الرمضاني الدرامي 2022 كان مليء بالتنوع والأعمال الهادفه ، وكانت المائدة الرمضانيه متميزه، وفي ذلك نقله كبيره في مجال الأعمال الدراميه نحو الإتجاه الصحيح والذي يصب بالفعل في مصلحة الجمهور .

والجدير بالذكر أن الكاتبه الصحفيه هبه عبد الفتاح هي رئيس مجلس إدارة مؤسسة هايدي لرعاية الفئات وشبكة هايدي نيوز الاخبارية ، ولها إصدارات أدبيه تم طرحها في معرض القاهره الدولي للكتاب كان آخرها في معرض القاهره الدولي للكتاب في 2022،وهي رواية هايدي و المجموعه القصصيه الباحثات عن الحب .

عزة مصطفى تناشد المسئولين ضرورة متابعة كابلات الكهرباء قبل موسم الأمطار.. بعد صورة عين شمس تأشيرة صداقة.. تفاصيل إمكانية تأدية المصريين العمرة من خلال أصدقائهم السعوديين.. فيديو آخر موعد للتسجيل بنظام الفاتورة الإلكترونية وقيمة غرامات التأخير.. فيديو تحذر هام من الصحة: فيروس شلل الأطفال خطير ومعدي.. فيديو عبد المجيد محمود يشكر الرئيس السيسي بعد إطلاق اسمه على محور بالمقطم: تكريم غير متوقع.. فيديو