مساعد وزيرة الهجرة: وثيقة تأمين المصريين بالخارج تحظى بتغطية تصل إلى 100 ألف جنيه ضد الحوادث الشخصية والوفاة الطبيعية


الاثنين 27 ديسمبر 2021 | 09:59 مساءً
سبق مصر : مصطفى محمد

قال السفير عمرو عباس مساعد وزيرة الهجرة لشئون الجاليات، إن الوزارة وقعت على البروتوكول الخاص بوثيقة التأمين على المصريين بالخارج منذ شهر سبتمبر الماضي، لافتًا إلى إعلان إطلاق الوثيقة اعتبارًا من شهر يناير المقبل، خلال مؤتمر صحفي مشترك ما بين الوزيرة السفيرة نبيلة مكرم، ورئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، ورئيس الاتحاد المصري للتأمين.

وأضاف خلال تصريحات لبرنامج «حضرة المواطن»، الذي يقدمه الإعلامي سيد علي عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء الاثنين، أن وثيقة التأمين على المصريين بالخارج تصدر عن طريق المجمعة التأمينية، مشيرًا إلى أن الاشتراك فيها يكون عند تجديد تصريح العمل.

وأشار إلى أن الشخص بإمكانه الاشتراك في الوثيقة من خلال الدخول عبر موقع إلكتروني تحدده الوزارة، مؤكدًا أن الشخص بإمكانه طباعة الوثيقة في أي وقت من الموقع الإلكتروني وسهولة الوصول إليها مرة أخرى، حال فقدانها.

وأوضح مساعد وزيرة الهجرة لشئون الجاليات، أن الوثيقة يدفع لها اشتراك سنوي قيمته 100 جنيه، قائلًا إنها تحظى بتغطية تصل إلى 100 ألف جنيه ضد الحوادث الشخصية والوفاة الطبيعية

زوج فقد عقله يخنق زوجته علي سجادة الصلاة في رمضان.. تعرف على الأسباب بالصور: رعب وبلطجة داخل منطقة المنتزة بالإسكندرية بالصور: منتخب مصر يخوض تدريبه الأول تحت قيادة التوأم دموع ناهد السباعي وتكريم صاحبة السعادة الأبرز في ختام ملتقى "قوتها" ميرفت أمين ودياب وصابرين وأحمد داش ينضمون لنجوم قنوات ART في رمضان