جزيرة في قلب الميه.. «أبو قير» أول مدينة عالمية من الجيل الخامس بالإسكندرية


الثلاثاء 15 نوفمبر 2022 | 11:37 مساءً
سبق مصر : علاء محمد

قال الإعلامي أحمد موسى، إن مدينة أبو قير ستكون أول مدينة عالمية على أرض مصر من الجيل الخامس، مضيفا أنها ستكون جزيرة صناعية في البحر المتوسط.

وتابع خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن هذه النقلة تستهدف من يملك الأموال من المستثمرين ورجال الأعمال

وأكد الإعلامي أحمد موسى، أن هذه المدينة حققت أرباح من اليوم والبلد تحصل على الجنيه من العدم، وسوف تُباع بما فيها من مصانع وشاليهات وسينمات وأسواق وأندية ومطاعم.

ولفت إلى أن هناك أندية ومنتخبات يفضلون إقامة تدريباتهم والاستعداد للبطولات في مثل هذه الجزر، ولذا يجب أن تحتوي أبو قير الجديدة على ملاعب رياضية أو ستاد أو مدينة أولمبية تكون على أعلى مستوى لاستضافة البطولات.

وشدد الإعلامي أحمد موسى، أن مدة تنفيذ هذا المشروع عامين فقط، ومساحته 1400 فدان، وتحتوي على ميناء أبو قير، معلقا: أن هذه الأعمال تعد بمثابة إحياء لمنطقة أبو قير.

وأردف أن مدينة أبو قير الجديدة سوف تضم أبراج سكنية، وأعمق ميناء في البحر المتوسط على مساحة 985 فدانا يستوعب كبريات السفن العالمية، وسوف يكون ميناء من المستوى الأول.

وأضاف الإعلامي أحمد موسى، أن مصر وقعت اتفاقيات بـ 83 مليار دولار على هامش قمة المناخ المنعقدة في شرم الشيخ، ولا زالت الأعمال مستمرة حتى يوم الجمعة المقبلة.

وأكد أن الدولة المصرية تردم البحر حتى تحصل على عائد بالمليارات، مشيرًا إلى أن الدولة تعمر الصحراء والمياه من خلال تنفيذ مشروعات تجذب السياحة والاستثمار وتحيي حركة العمل.

وواصل موسى، «شوفوا الأفكار التي تنفذها الدولة لعمل تنمية متكاملة لتطوير محافظة الإسكندرية»، موضحا أن الدولة تنشئ حواجز الأمواج لحماية السواحل من الغرق.

ولفت إلى أن مصر تحول البحر إلى منتجع يباع بأسعار خيالية، على غرار ما حدث في مدينة العلمين الجديدة التي كانت مسرحا للحرب العالمية الثانية وعند الشروع في تعميرها كان المتر بـ 35 ألف جنيه ووصل حاليا إلى 60 ألفا وفي طريقه إلى 70 و80 ألف جنيه.

استطرد أحمد موسى، أن هذه المشروعات التي سيتم تدشينها في أبي قير الجديدة والتي تضم نحو 15 مصنعا ستوفر دخل كبير للدولة المصرية وتوفر المزيد من فرص العمل للشباب .

زوج فقد عقله يخنق زوجته علي سجادة الصلاة في رمضان.. تعرف على الأسباب بالصور: رعب وبلطجة داخل منطقة المنتزة بالإسكندرية بالصور: منتخب مصر يخوض تدريبه الأول تحت قيادة التوأم دموع ناهد السباعي وتكريم صاحبة السعادة الأبرز في ختام ملتقى "قوتها" ميرفت أمين ودياب وصابرين وأحمد داش ينضمون لنجوم قنوات ART في رمضان