مهرجان جنوب سيناء يقدم مقترح المدينة البيئية بالتزامن مع قمة المناخ العالمي cop 27
مهرجان جنوب سيناء يقدم مقترح المدينة البيئية بالتزامن مع قمة المناخ العالمي cop 27

مهرجان جنوب سيناء يقدم مقترح المدينة البيئية بالتزامن مع قمة المناخ العالمي cop 27


الاثنين 14 نوفمبر 2022 | 07:17 مساءً
سبق مصر : حسن الخضري

قمة عالمية باستضافة 197 دولة على هدف واحد تجمعهم مائدة مصرية لمواجهة التغيرات المناخية وبحث سبل وحلول للتصدي لها بحلول إيجابية وذلك من خلال استضافة مصر لقمة المناخ العالمي cop 27 على أرض مدينة شرم الشيخ.

وبالتزامن مع قمة المناخ العالمي وعلى ذات النهج لبحث حلول صديقة للبيئة تواجه التغيرات المناخية يقوم مهرجان جنوب سيناء الدولي مقترح المدينة البيئية لتكون بادرة من نتاج توصيات cop 27.

قال كريم نوار رئيس ومؤسس المهرجان، إن محافظة جنوب سيناء بما فيها من طبيعة ساحرة و أجواء خاصة تلفت أنظار سياحة العالم أجمع داخليا وخارجيا تستحق أن تحظى بمشروع صديق للبيئة من خلال مشروع المدينة البيئية، وفقا لتوجيهات الدولة المصرية تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالحفاظ على البيئة، ووفق نهج اتحضر بالأخضر.

وتابع نوار، أننا نشعر بالفخر ان حدث مبهر يلفت انظار العالم أجمع نظم على ارض مصرية لتتوج الجهود المصرية في التصدي للتغيرات المناخية خلال الفترة الماضية بتدشين عدد من الفعاليات والمبادرات الوطنية برسالة داعمة بأهمية الحفاظ على كوكبنا.

واصل أن من توصيات مهرجان جنوب سيناء وضمن المشروعات البيئية الواجبة التنفيذ، لتكون المدينة البيئية المقترحة مقامة بشكل مستدام على أرض سيناء لتقديم فعاليات بيئية وتثقيفية ورياضية لزيادة الوعي البيئي لدى أهل المحافظة وأيضا جميع الزوار والسائحين الوافدين قاصدة الأرض الذهبية.

تابع نوار، أن المشروع المقترح يحتوى على عديد من الفعاليات والخدمات لتنفيذ المدينة البيئية فيحتوى على مدرسة للتعلم البيئي ومركز للغطس وقاعة مؤتمرات كبرى ومعارض للفنون التراثية والحرف اليدوية ومعارض للهندسة الوراثية وملاعب رياضية ومراكز للتأهيل المهني ومراكز لتعلم الأطفال وأيضا مراكز مخصصة للأطفال من ذوي القدرات الخاصة وعدد من الاستراحات الفندقية المجهزة بمواد صديقة للبيئة.

وأكمل، أن الزراعات المثمرة دون التدخل الكيمائي من مستهدفات المدينة البيئية لتعليم كل المهتمين أساليب الزراعة الحديثة باستخدام الطاقة النظيفة والمتجددة، فتعلم الزراعة من أهم وسائل التصدي للتغيرات المناخية ومن أهم وسائل نشر الوعي البيئي.

واشار ان المدينة البيئية ستكون متاحة لكل من يهتم بالأنشطة والفعاليات البيئية لتقديم كافة الوسائل المساعدة والاستشارية لكل من يرغب في تنفيذ مشروعات صديقة للبيئة.

وأكد رئيس ومؤسس المهرجان، على أن النهج الأساسي لمهرجان جنوب سيناء الدولي خلال تقديم كافة فعاليات باستخدام مواد ومعدات صديقة للبيئة تتناسب وتدعم البيئة الطبيعية الساحرة المقام في احضانها الفعاليات ولا تتسبب في إيذائها.

وفي ذات السياق، تابع أن الدعم الفني من اهداف المدينة البيئية وسيتم تنفيذه من خلال تجهيز فرقة فنية للعمل على الفعاليات التي تقدمها محافظة جنوب سيناء لعرض تاريخ سيناء واهميتها التراثية والبيئية بمسرح للطبيعة.

فمهرجان جنوب سيناء الدولي في نسخته الأولى ينطلق في الفترة من 20 إلى 28 ديسمبر بتنظيم مؤسسة شريان النيل للتنمية وتحت رعاية محافظة جنوب سيناء، وزارة الشباب والرياضة، وزارة التضامن الإجتماعي، وزارة السياحة والآثار، الهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة، وشركة مصر للطيران، ومؤسسة بهية وعدد من مؤسسات المجتمع المدني.

زوج فقد عقله يخنق زوجته علي سجادة الصلاة في رمضان.. تعرف على الأسباب بالصور: رعب وبلطجة داخل منطقة المنتزة بالإسكندرية بالصور: منتخب مصر يخوض تدريبه الأول تحت قيادة التوأم دموع ناهد السباعي وتكريم صاحبة السعادة الأبرز في ختام ملتقى "قوتها" ميرفت أمين ودياب وصابرين وأحمد داش ينضمون لنجوم قنوات ART في رمضان