برلماني فى بيان عاجل يطالب باستدعاء وزير الصحة لمواجهة متحور "أوميكرون"


الخميس 23 ديسمبر 2021 | 05:08 مساءً
سبق مصر : عوض محمد

ناشد المهندس حسن المير عضو مجلس النواب وأمين سر لجنة التضامن الاجتماعى والاسرة بالبرلمان المستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب اصدار تعليماته للجنة الصحة بالمجلس لعقد اجتماع طارئ لها لبحث ملف ظهور أول إصابة بمتحور "أوميكرون" مؤكداً أن هناك معلومات تؤكد خطورة انتشاره بصورة كبيرة بين المواطنين

وطالب " المير " فى بيان عاجل قدمه للمستشار الدكتور حنفى جبالى باستدعاء الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى والقائم باعمال وزير الصحة والسكان لمعرفة جميع الحقائق حول متحور " أوميكرون " وهل الالتزام بالتعليمات والتدابير الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا هى نفسها التى يجب اتخاذها مع " اوميكرون " مشيداً بشفافية وزارة الصحة والسكان واعلانها عن اكتشاف اصابات بمتحور " أوميكرون " ولكن هناك هلع وفزع لدى المواطنين لمعرفة كل مايتعلق به خاصة أعراض المتحور الجديد وسرعة انتشاره وخطة الحكومة لمواجهته.

وقال المهندس حسن المير إن هناك حالة من الغموض حوله على الرغم من انتشاره في دول عديدة وليس فقط بجنوب إفريقيا أو بعض الدول الإفريقية مطالباً من وزارة الصحة والسكان الكشف عن خطتها لمواجهة متحورات كورونا وهل سيكون هناك إجراءات احترازية جديدة أم لا والكشف ايضاً عن المخاطر والأعراض وهل هناك استعدادات من وزارة الصحة للتعامل معه ؟

وتساءل المهندس حسن المير قائلا : هل تتم مكافحة وعلاج المتحور الجديد من خلال برتوكولات علاجية جديدة أم نفس برتوكولات العلاج الحالى بفيروس كورونا ؟ وهل من يصاب بمتحور " اوميكرون " يتم عزله منزلياً أم يتم علاجه داخل المستشفيات ؟

زوج فقد عقله يخنق زوجته علي سجادة الصلاة في رمضان.. تعرف على الأسباب بالصور: رعب وبلطجة داخل منطقة المنتزة بالإسكندرية بالصور: منتخب مصر يخوض تدريبه الأول تحت قيادة التوأم دموع ناهد السباعي وتكريم صاحبة السعادة الأبرز في ختام ملتقى "قوتها" ميرفت أمين ودياب وصابرين وأحمد داش ينضمون لنجوم قنوات ART في رمضان